وحدة تنسيق القبول الموحد



وحدة تنسيق القبول الموحد

هذا الموقع من أهم مصادر المعلومات، والبيانات، التي يحتاجها الطالب وذووه بعد الانتهاء من استكمال مرحلة الدراسة الثانوية، والبدء بالتفكير بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي سواء داخل الأردن، أو خارجه.


ولتسهيل عملية تصفح الموقع على زواره الكرام، فقد تم تقسيمه للأقسام التالية :

  • قسم شراء طلب الإلتحاق : يهتم هذا القسم بشرح آلية شراء طلب الإلتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية (طلب القبول الموحد)، ويوضح أيضاً تلك الآلية من خلال فيديو توضيحي، كما ويوفر القسم قائمة بأسماء وعناوين وهواتف مراكز البريد الأردني التي تعتبر إحدى مراكز بيع طلبات الإلتحاق.
  • قسم تخصصات الجامعات : ستجد في هذا القسم كل المعلومات اللازمة عن تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية للعام الحالي، حيث يحتوي القسم على بيانات تفصيلية عن التخصصات في الجامعات تشمل رسوم الساعات، وفروع الثانوية المسموحة والطبيعة الأكاديمية للتخصص ومجالات عمله المستقبلية وتصنيف التخصص من ناحية وضعه في طلبات التوظيف في القطاع العام المقدمة لديوان الخدمة المدنية (مطلوب، مشبع، راكد). كما ويحتوي هذا القسم على التخصصات التي يتم القبول فيها مباشرة من خلال الجامعة ، والتخصصات المناظرة للتجسير بين تخصصات كليات المجتمع وتخصصات الجامعات الأردنية وكذلك تخصصات القبول المباشر الخاصة بالتجسير.
  • قسم تعبئة طلب الإلتحاق : في هذا القسم يتم توضيح آلية تعبئة طلب الإلتحاق من خلال دليل يحتوي خطوات تعبئة الطلب، وفيديو توضيحي عن تلك العملية. كما ويحتوي القسم على نموذج يدوي لكتابة الخيارات (مسودة)، وقائمة بالمواقع المجانية لتي يمكن للطالب إستخدامها لإدخال طلب الإلتحاق.
  • قسم السياسات العامة للقبول : في هذا القسم ستتصفح السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة لمرحلة البكالوريوس، وأيضاً السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة لمرحلة التجسير ، وكذلك معلومات شاملة عن المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة.
  • قسم المساعدة : في قسم المساعدة، تم تخصيص قائمة بالأسئلة الأكثر تكراراً والتي يتكرر السؤال عنها من قبل أبنائنا الطلبة، كما وتقدم الوحدة في هذا القسم عدداً من النصائح والإرشادات التي ستعين الطلبة على حسن تقديم طلب الإلتحاق
الموقع الاكتروني : انقر هنا 
اسألني